الاثنين 18 ديسمبر 2023 | 02:35 م

مجلس الوزراء يتابع جهود التوسع في إقامة مدارس "المتفوقين" و "النيل" و "اليابانية"

شارك الان

عُقد اليوم اجتماع برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة جهود التوسع في إقامة مدارس "المتفوقين" و "النيل" و "اليابانية". حضر الاجتماع عدد من الوزراء والمسؤولين المعنيين.

وأوضح رئيس الوزراء أن الاجتماع يهدف إلى التوسع في إنشاء مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ومدارس النيل المصرية الدولية، والمدارس المصرية اليابانية. وتأتي هذه الخطوة لتوفير تعليم متميز بأسعار مناسبة، وتحسين مستوى الخريجين.

وقد أثنى الدكتور مدبولي على نموذج المدارس التي تم تنفيذها بالشراكة بين الصندوق السيادي والقطاع الخاص، حيث تم إقامة مدارس في حدائق أكتوبر، والتي توفر تعليمًا متميزًا بأسعار معقولة.

وأشاد وزير التربية والتعليم بجهود تطوير مدارس STEM (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات)، حيث تم إنشاء 20 مدرسة في 18 محافظة، مشيرًا إلى العمل على إدخال مفاهيم هذا النظام في المراحل الابتدائية والإعدادية.

وأوضح وزير التنمية المحلية الخطوات المتخذة لتوسيع إقامة مدارس المتفوقين على مستوى المحافظات، مؤكدًا توفير الأراضي اللازمة للفعل الفوري.

وفي نهاية الاجتماع، أكد رئيس مجلس الوزراء على استعداد توفير أي أراض مطلوبة لهذه المدارس فورًا، سواء في المدن الجديدة أو في المحافظات.